القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات وحلول بسيطة لعلاج غثيان الحمل

خطوات وحلول بسيطة لعلاج غثيان الحمل

خطوات وحلول بسيطة لعلاج غثيان الحمل

خطوات وحلول بسيطة لعلاج غثيان الحمل


يشكل غثيان الحمل وخصوصا غثيان الغداة احد الامور المبشرة بالحمل. من الممكن أن يكون الجنين بكمية 1/2 سنتيمترا، ويحمل التاثير حتى بذلك المقدار على الام، بواسطة طيف من الاعراض، والتي يشكل غثيان الغداة جزءا بسيطا منها. الغثيان هو عارض ذائع تشعر فيه أكثرية الحوامل، ماعدا عدد يسير من المحظوظات. في أكثرية الحالات، تتلاشى حالات الغثيان حتى الاسبوع الـ 14، ولكن ثمة حالات تطول فيها تلك الاعراض حتى خاتمة الحمل. بصرف النظر عن التسمية، فان “غثيان الغداة” قد يتضح في مختلف إحدى ساعات النهار، مع ان الفجر هو الموعد الاكثر شيوعا لها.
لا يبقى للطب التقليدي تفسيرات حقيقية لتلك الظاهرة وبذلك حلولا. لم تصادق ادارة الادوية والاغذية الامريكية حتى هذه اللّحظة على اي علاج لغثيان الحمل. في حال كان الغثيان والقيء صعبا او ينتج ذلك في احيان متقاربة لدرجة الجفاف، الانخافض بالوزن او اي إشكالية اخرى، فانه يتوجب على المراة المكوث في المصحة لمدة ما والحصول على سوائل وريدية.

في تلك الوضعية لا يوجد للطب المعاصر إلا اعطاء النصيحة لاتباع عديدة قوانين قد تشارك في دواء غثيان الحمل والقيء، ينصح اتباع تلك التعليمات والمواظبة عليها:
الاكل والشرب بمقادير ضئيلة وباوقات متقاربة .
القٌعود على مائدة الأكل قبل الإحساس بالجوع.
اختيار اطعمة خفيفة وغير متبلة للغاية (كالحساء، الارز والباستا).
قضم البسكويت والكريكر وشرب اليسير من المياه الغازية معها.

في حالات القيء ثمة باستمرار خطر حدوث الجفاف. على المراة الحامل التي تتكبد من قيء او غثيان السياق طليعة للطبيب المعالج.  متى ما وقع القيء باوقات متقاربة فان التدخل الطبي التقليدي هو امر حتمي استعدادا للجفاف، او وضعيات طبية اخطر مثل التقرحات، ضغط الدم الباهظ والحمل المتنوع.

الغثيان هو واقع تتعرض له أكثرية السيدات فى مرحلة الحمل . ببعض لحلول البسيطة ستتمكنى من التحكم فى الغثيان وحدته . وتلك الإجابات مجربة من بعض الأمهات الحوامل وتلك هى ملخص خبرتهم

 إليكي حلول بسيطة لعلاج غثيان الحمل 


. تناولى الفطور فى السرير قبل الوقوف

 قد يحث المشى بخصوص البيت الإحساس بالغثيان والقئ، لهذا اطلبى من زوجك أن يحضر لك الفطور فى السرير أو على أقل ما فيها تناولى أى شىء طفيف قبل الوقوف من السرير ، وسوف يحسن من موقفك عديدًا ويقلل شعورك بالغثيان على مدار اليوم .  

 اشبعى وجبتك بالمأكولات المملحة

 تناولى اليسير من المأكولات المملحة لأنها تعاون فى كبح الإحساس بالغثيان ، كما أنها تحبس اليسير من الماء فى الجسد الأمر الذي يبقيكى رطبة . إلا أن احرصى ألا تفرطى فى تناول المملحات بزيادة حتى لا تتعرضى لمشاكل أخرى أثناء مرحلة حملك . 

تناولى فيتامينات الحمل قبل السبات 

فى بعض الأحيان تكون تلك الفيتامينات هى الداعِي فى الغثيان ، لهذا تناوليها قبل السبات فى الظلام حتى تقللى من أثرها في الإحساس بالغثيان أثناء ساعات النهار .


اشغلى نفسك
حاولى تناول الغذاء وأنتِ تتحدثين مع واحد من ، مع زوجك أو مع واحدة من صديقاتك أو أقاربك حتى يشغلك الجديد عن الإحساس بالغثيان وبالتالى قد تنهين وجبتك كاملة من دون إشكالية . 

تناولى العديد من البروتين

 قد تؤثر الكربوهيدرات فى معدلات السكر فى الدم . لهذا تناولى العديد من مصادر البروتين مثل : البيض مع قدَح من عصير الليمون وستفاجئين بالنتيجة . 

اشربي شوربة الدجاج

 قد تساعدك شوربة الدجاج فى تعدى الإحساس بالغثيان أو الرغبة بالقئ .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات