القائمة الرئيسية

الصفحات

اتبع الطرق البسيطة لإنقاص الوزن

اتبع الطرق البسيطة لإنقاص الوزن

اتبع الطرق البسيطة لإنقاص الوزن

اتبع الطرق البسيطة لإنقاص الوزن



يمارس الصيام منذ آلاف السنين معجزة مع العديد من الفوائد الصحية. فائدة واحدة هي فقدان الوزن. بروتوكول صيام خسارة الوزن الشعبي هو حمية 5: 2 - صيام يومين متتاليين كل أسبوع. لكن دراسة عام 2018 في التغذية والشيخوخة الصحية تشير إلى أن نوعا آخر من الصيام قد يكون أفضل حتى بالنسبة لمعظم الأشخاص الذين يعانون من السمنة.


هذا النظام الغذائي يسمى نظام غذائي 16: 8. النظام الغذائي 16: 8 يسمح بتناول الطعام لثماني ساعات بين الساعة العاشرة صباحاً والسادسة مساءً ، يليه 16 ساعة من الصيام ، وشرب الماء فقط أو المشروبات الخالية من السعرات الحرارية. ووجد الباحثون أن أولئك الذين اتبعوا حمية الأكل المقيدة هذه استهلكوا سعرات حرارية أقل ، وفقدوا الوزن ، وتحسّنوا في ضغط الدم. والأفضل من ذلك كله ، أن المزيد من الناس بقوا في نظام غذائي 16: 8 لأنهم وجدوا أنه من الأسهل أن يصوموا 16 ساعة كل يوم من الصيام لمدة يومين متتاليين كل أسبوع.


خلال الساعات الثماني المسموح بها لتناول الطعام ، يمكنك أن تأكل ما تشاء دون قيود على الكمية. خلال الـ 16 ساعة المتبقية ، يمكنك شرب الماء فقط أو المشروبات الخالية من السعرات الحرارية. أوصي بالماء مع ملعقة صغيرة من فيتامين (ج) في ذلك والشاي الأخضر أو ​​الأبيض كمشروبات الاختيار.


بالنسبة للراغبين في إنقاص الوزن الزائد ، فإن حمية 16: 8 هي أداة بسيطة وفعالة أثبتت فعاليتها. يتجنب عد السعرات الحرارية والمخدرات والحيل ، ولا يكلف شيئا. من الصعب التغلب على ذلك!




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات